Accessibility الخيارات الحسية
English
ما الذي تبحث عنه؟
Accessibility
Grayscale
Night Mode
كيف كانت تجربتك؟
{{ errors.first('radioFeedback') }}
أخبرنا بالمزيد
{{ errors.first('yourName') }}
{{ errors.first('yourEmail') }}
{{ errors.first('feedbackMessage') }}

مدارس الأبطال الموحدة

banner

عن مدارس الأبطال الموحدة

Unified Champion Schools

يهدف برنامج مدارس الأبطال الموحّدة التابع للأولمبياد الخاص الإماراتي إلى تعزيز الدمج الاجتماعي من خلال الأنشطة المخطط لها والمنفذة بترتيب مسبق والتي تساهم في إحداث التأثير الإيجابي. وبالاستناد إلى الرياضات كأساس، كما يقدم النموذج المكون من ثلاث مكونات مزيجًا فريدًا من الأنشطة الفعالة التي تزود الشباب بالأدوات والتدريب لخلق مناخات رياضية وفصول دراسية وأجواء مدرسية تتسم بتقبل الاختلاف. هذه هي الأجواء المدرسية التي يشعر فيها الطلاب ذوو الإعاقة الذهنية بالترحيب ويتم دمجهم بشكل تلقائي ويشعرون بأنهم جزء من جميع الأنشطة والفرص والوظائف.

group

بيئة مدرسية دامجة اجتماعياً

شعر 95٪ من منسقي برنامج مدارس الأبطال الموحدة (UCS) عن شعورهم بأن برنامج UCS قد ساهم بصناعة بيئةً مدرسية دامجة اجتماعيًا

group

علاقات قوية

ذكر 65% من طلاب المدارس الثانوية أن العلاقات القوية التي طوروها مع أقرانهم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية كانت واحدة من أفضل جوانب مشاركتهم في برنامج مدارس الأبطال الموحدة

group

الحد من التنمر

أشار 90% من منسقي برنامج مدارس الأبطال الموحدة أن البرنامج، قد قلل من التنمر والمضايقات ومن استخدام اللغة المسيئة في المدرسة

group

زيادة الصداقات

يعتقد العديد من الطلاب الذين شاركوا في برنامج مدارس الأبطال الموحدة أن لديهم صديقًا في المدرسة لمساعدتهم في الأوقات الصعبة (78%) مقارنة بالطلاب الذين لم يلتحقوا ببرنامج مدارس الأبطال الموحدة

group

زيادة العمل معًا

شعر الطلاب الذين شاركوا في برنامج مدارس الأبطال الموحدة بدعم أكبر من معلميهم وأقرانهم، كما تمتعوا بعزيمة أقوى وحصلوا على درجات أفضل وأصبحوا أكثر تعاطفًا ولطف

group

زيادة المشاركة

أكد 95% من منسقي مدارس الأبطال الموحدة زيادة مشاركة الطلاب من ذوي الإعاقات الذهنية والنمائية في الأنشطة المدرسية، مما خلق سلوكيات أكثر دمجاً على مستوى المدرسة

مبدأ المشاركة الهادفة

تؤكد جميع برامج مدارس الأبطال الموحدة على مبدأ المشاركة الهادفة الذي يضمن حصول كل عضو على فرص للمشاركة والمساهمة في أداء فريقه. من المهم أن يستوعب جميع المدربين والقائمين على البرنامج مبدأ المشاركة الهادفة قبل اختيار أعضاء الفريق من خلال التأكد من:

  • مشاركة أعضاء الفريق وفقاً لقواعد المنافسة.
  • تمتع أعضاء الفريق بالقدرة والفرصة للمساهمة في أداء الفريق.
  • عمل أعضاء الفريق معًا لدعم بعضهم البعض، على نحو يحسن من أداء أعضاء الفريق من ذوي القدرات المختلفة

للمزيد من المعلومات عن مدارس الأبطال الموحدة والمبادرات الأخرى للأولمبياد الخاص الإماراتي، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني

ucs@specialolympics.ae
ucs

الرياضات الموحدة

تجمع الرياضات الموحدة بين الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية وأقرانهم الطلاب من غير الاعاقة في فرق وتشجعهم على المشاركة في التدريب والمنافسة الرياضية الشاملة.

القيادة الشبابية الشاملة

القيادة الشبابية الشاملة عبارة عن نادي قيادة شامل لكل طالب. يجتمعون لخلق الفرص الاجتماعية وقيادة مدارسهم في النهوض بالدمج.

المشاركة المدرسية الشاملة

تشمل المشاركة المدرسية الشاملة منع التنمر ومبادرات الترويج الشاملة التي تصل إلى طلاب المدارس بالكامل من خلال أحداث جذابة وملهمة وتبث روح التفاؤل.