English
ما الذي تبحث عنه؟
Accessibility
Grayscale
Night Mode
كيف كانت تجربتك؟
{{ errors.first('radioFeedback') }}
أخبرنا بالمزيد
{{ errors.first('yourName') }}
{{ errors.first('yourEmail') }}
{{ errors.first('feedbackMessage') }}

مدارس الأبطال الموحدة

banner

المشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي

لماذا المشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي؟

تؤثر أنشطة المشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي بشكل إيجابي على المناخ المدرسي من خلال تضمين مجموعات من الطلاب والمعلمين والموظفين والإداريين. يمكن لمناخ المدرسة الشامل الذي يعزز التفاهم والاحترام للجميع أن يؤثر على طريقة تفكير الطلاب وتصرفهم داخل المدرسة وخارجها. تعمل الفرص الواسعة على مستوى المدرسة التي تركز على الإدماج الاجتماعي, على زيادة الوعي وتوفير بيئة تعليمية يكون فيها الاحترام والقبول هما القاعدة الأساسية ويشعر جميع الطلاب بالاندماج والمشاركة. هذا المجتمع الترحيبي يزرع مناخاً مدرسياً إيجابياً ويعزز الجهود الأخرى على مستوى المدرسة.

توفر أنشطة المشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي أيضاً منصة لإثبات قوة الشباب للتأثير بشكل إيجابي على مجتمع مدرستهم من خلال تعزيز الإدماج الاجتماعي.

أمثلة على أنشطة المشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي:

  • اليوم الرياضي الموحد
  • جمهور في المدرجات
  • الحملات المدرسية
  • الحملات الصفية
  • حملة انشر كلمة الدمج

حملة انشر كلمة الدمج

إن حملة انشر كلمة الدمج عبارة عن حملة توعية، وهي جزء من التوعية الأوسع للأولمبياد الخاص، والتي تتميز بالمسابقات وأنشطة التوعية للمدارس للمشاركة فيها. وتوفر منصة جماعية للمشاركة الكاملة للمجتمع المدرسي وتزيد من المشاركة في الأنشطة الشاملة والموحدة داخل المدارس. يمكن للطلاب توقيع تعهدات ليكونوا أكثر شمولاً وتشجيع أصدقائهم على فعل الشيء نفسه.

لقد حققت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تقدما هائلاً في دمج أصحاب الهمم في المجتمع، والأمر متروك الآن لجميع أصحاب المصلحة لضمان الدمج الهادف والمستدام من خلال تغيير العقليات وتغيير المواقف. يبدأ الأولمبياد الخاص الإماراتي بالمدارس لأنها تمثل حجر الزاوية في مجتمعنا.

تستمر الحملة من يناير 2022 حتى مارس 2022 ويمكن للمدارس الاحتفال بيوم الدمج الذي يصادف أول أربعاء من شهر مارس.

يمكن أن تتضمن أنشطة الحملة مشاركة كامل المجتمع المدرسي، أنشطة بسيطة لا تضيف عمل إضافي للمعلمين، مثل مطالبة الأطفال الأصغر سنا بإدراج 3 أنشطة رئيسية تعزز الإدماج في المدرسة، واستخدام الموارد من خلال الحملة، وتثبيت أوراق الطلاب على جدران الفصل، وتضخيم تأثير هذه الأنشطة من خلال المشاركة.

لمزيد من المعلومات حول برامج وأنشطة مدارس الأبطال الموحدة والأولمبياد الخاص الإماراتي الداعمة، يُرجى التواصل

UCS@specialolympics.ae